Skip Navigation LinksHBTF External Portal > بنك الإسكان للتجارة والتمويل > فلسطين > المركز الإعلامي > ركن الأخبار > بالتعاون مع جمعية نساء بيتا التنموية بنك الإسكان يساهم في رعاية اليوم الخاص للتوعية من مخاطر سرطان الثدي
بالتعاون مع جمعية نساء بيتا التنموية بنك الإسكان يساهم في رعاية اليوم الخاص للتوعية من مخاطر سرطان الثدي

 

 ضمن رؤيته الاستراتيجية في دعم الأنشطة المجتمعية والثقافية والتوعوية، قام بنك الإسكان برعاية اليوم الخاص للتوعوية من مخاطر سرطان الثدي والذي عقد بتنظيم من جمعية نساء بيتا التنموية، حيث تزامنت هذه الفعالية مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي (الشهر الوردي)؛ الذي يُقام في أكتوبر من كل عام.

وقد جاء هذا اللقاء لتشجيع النساء بالمنطقة لإجراء الفحوصات اللازمة، نظرًا لأن أغلب الحالات التي عانت من هذا السرطان جاءت نتيجة اكتشافها في مراحل متأخرة؛ حيث يعود السبب الرئيس لتأجيل الكشف المبكر إلى اعتقاد السيدات بأن عدم ظهور الأعراض يعني عدم وجود المرض. وفي هذا السياق، جاءت هذه الحملة التوعوية لتصحيح هذا المفهوم الخاطئ؛ حيث أن الفحص المبكر بجهاز الماموغرام يكتشف الأورام في مراحلها الأولى قبل ظهور الأعراض والإحساس بها. 

 

ومن جانبه أكد السيد أسامة حرز الله المدير الإقليمي لبنك الإسكان على أهمية دعم البنك للنشاطات والحملات الصحية، وخاصة أن هذه الحملة تأتي تواصلاً للجهود التوعوية التي تقوم بها وزارة الصحة والمؤسسات النسوية للحفاظ على صحة وسلامة المرأة وتعزيز أنماط الحياة الصحية لديها، وقد ساهمت هذه الحملات  في إنقاذ حياة الملايين من النساء نتيجة توعيتهن  بأهمية الفحوصات الدورية والتي تساهم في اكتشاف المرض مبكرا،  كما اكد حرز الله أن بنك الإسكان يسعى، ضمن سياسته الخاصة بالمسؤولية المجتمعية، لدعم المبادرات التي تختص بنهضة المجتمع والحفاظ على مواطنيه وتدعم التوعية الصحية.

 

وتأتي رعاية البنك لهذا اليوم باعتباره منصة مهمة لتسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والذي يعد أكثر أنواع السرطان شيوعًا في العالم بعد سرطان الرئة، ويعد السرطان الأول عند النساء عالميًّا، حيث يساهم الكشف المبكر عنه في خفض معدل الوفيات، ويصل معدل الشفاء منه إلى أكثر من 95%، كما جاءت الرعاية تأكيداً على دور مؤسسات المجتمع المدني في توعية أفراد المجتمع بما يخدم مصالحهم.

وفي نهاية اليوم، ثمن القائمون على هذا اليوم الدور الفعال والمتواصل للبنك في دعمه للفعاليات المجتمعية الهامة والتي تساهم في الحفاظ على أفراد المجتمع.

 

هذا وتجدر الإشارة بأن بنك الإسكان يقوم بدعم الأنشطة المجتمعية التي تهدف للحفاظ على الصحة في كافة محافظات الوطن، ويقوم بخدمة عملائه من خلال فروعه المنتشرة في وسط نابلس ومنطقة رفيديا بالإضافة الى باقي فروعه في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، ويوفر لهم أفضل الخدمات المصرفية المتنوعة.

<